بيانات العدد الرابع 2021م

المعلومات العلمية للعدد

المؤلفون

1 کلية الآثار جامعة الفيوم

2 کلية الآثار جامعة سوهاج- مصر

3 قسم الآثار الإسلامية- کلية الاثار - جامعة القاهرة

4 Sapienza-University of Rome

5 قسم الآثار الإسلامية، کلية الآثار، جامعة القاهرة

المستخلص

يحوي
إهداء العدد
الهيئة الإستشارية العلمية
مجلس الإدارة وهيئة التحرير
 قواعد النشر 
الفهرس
افتتاحية العدد الرابع 2021م

افتتاحية العدد الرابع 2021م

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق سيدنا محمد(e)، وعلى آله وسائر الصحابة والتابعين ثم أما بعد؛؛؛

يسعدني أن أقدم العدد الرابع من مجلة مرکز المسکوکات الإسلامية- مصر (JINCE) 2021م والذي يشتمل على عدد کبير من الأبحاث الجديدة والمهمة في مجال المسکوکات الإسلامية باللغتين العربية والإنجليزية، ويأتي صدور هذا العدد ليؤکد النجاح الکبير الذي حظيت به هذه المجلة العلمية المتميزة سواء على مستوى الباحثين والمتخصصين والهواة في مجال المسکوکات الإسلامية أو على مستوى التصنيف الذى يصدره المجلس الأعلى للجامعات بمصر والذي منح للمجلة أعلى درجة في تصنيف المجلات العلمية وهو(7 درجات) فى تصنيف هذا العام 2021م، وذلک للقيمة العلمية الکبيرة للمجلة واستيفائها لکافة الشروط المحلية المحلية والإقليمية والدولية في مجال النشر العلمي من خلال وجود نخبة من العلماء والباحثين على مستوى العالم يشارکون في الهيئة الإستشارية للمجلة وهيئة التحرير وهو الأمر الذي منح الثقة الکبيرة لکل الباحثين في مصر وخارجها للسعى لنشر أبحاثهم في هذه المجلة التي تمثل منبراً علمياً وأکاديمياً في السکة الإسلامية.

ويأتي صدور هذا العدد وقد فقدت المجلة وعلم المسکوکات الإسلامية واحداً من أهم العلماء المتميزين في هذا المجال في مصر والعالم العربي هو الأخ والصديق المحترم الأستاذ الدکتور/ على حسن عبد الله.. أستاذ المسکوکات الإسلامية ورئيس قسم الآثار الإسلامية بکلية الآداب جامعة أسيوط وعضو الهيئة الإستشارية بهيئة التحکيم بالمجلة والذي ساهم بجهده الکبير وعمله المتواصل في نجاح هذه المجلة فکان لا يدخر جهداً من أجل المشارکة في أي عمل يُسند إليه سواء فى إختيار الأبحاث أو تحکيمها أو مراجعتها فکان بحق نعم العالم والباحث المتميز ونعم الأخ والصديق على مدار أکثر من ثلاثين عاماً.

وإذ تنعى أسرة مجلة المسکوکات الإسلامية -مصر رحيل هذا العالم الجليل فإنها تهدي هذا العدد الى روحه الطاهرة تخليداً لإسمه وعمله في مجال المسکوکات الإسلامية.

وفى النهاية تتقدم أسرة تحرير المجلة بخالص الشکر والإحترام لکل الأساتذة والباحثن من مصر وخارجها والذين ساهموا بأبحاثهم القيّمة في هذا العدد وتأمل المزيد من المشارکات في الأعداد القادمة إن شاء الله.

کما يسعدنى أن أتقدم بخالص الشکر والتقدير إلى هيئة تحرير المجلة على جهدها الکبير والمشکور من أجل إخراج هذا العدد وعلى رأسها السيد الدکتور/ محمود أحمد محمود زرازير.. أستاذ المسکوکات الإسلامية المساعد بکلية الآثار جامعة سوهاج (مدير تحرير المجلة)، والسيد الدکتور/ أحمد محمد دسوقى.. أستاذ المسکوکات الإسلامية المساعد بکلية الآثار جامعة القاهرة (نائب رئيس مدير تحرير المجلة)، والسيدة الدکتورة/ إيمان محمود عرفة.. أستاذ المسکوکات الإسلامية المساعد بکلية الآثار جامعة القاهرة (عضو هيئة تحرير المجلة)، وکل الشکر لکل من ساهم بجهده من أجل إخراج هذا العدد ليکون بين يدي الباحثين.

الأستاذ الدکتور

عاطف منصور محمد رمضان

أستاذ الآثار والمسکوکات الإسلامية

وعميد کلية الآثار جامعة الفيوم

مدير مرکز المسکوکات الإسلامية

رئيس مجلس إدارة المجلة

ورئيس التحرير

 
المجلد 4، العدد 4 - الرقم المسلسل للعدد 4
هذا العدد مهدى لروح المرحوم الأستاذ الدکتور/ على حسن عبد الله أستاذ المسکوکات الإسلامية بکلية الآداب جامعة أسيوط
2021
الصفحة 1-18